عربية ودولية

مصادر: سليماني أنشأ وحدة خاصة لتطوير قدرات حماس العسكرية

قالت مصادر خاصة لـ”العربية” و”الحدث” إن قائد فيلق القدس قاسم سليماني أنشأ قبل وفاته وحدة خاصة لتطوير القدرات العسكرية لحماس.

وأضافت أن ايران أرسلت أموالا بشكل سري الى حماس لتطوير قدراتها العسكرية والدفاعية. وأشارت الى أن هناك فريقا متخصصا لتطوير صواريخ يضم ٧ أشخاص من بينهم ايرانيين ولبنانيين وشخص سوري الجنسية، كاشفة أن إيران دربت 25 قائدا عسكريا لحماس في طهران.

وذكرت المصادر أن ايران أنشأت وحدة اتصالات خاصة بحماس تحت الأرض ومعامل لتطوير الأسلحة. ولفتت الى أن مسؤول ايراني في فيلق القدس زار المعامل التابعة لحماس نحو خمس مرات آخرها كان في يناير ٢٠٢١ .

وكشفت المصادر للعربية والحدث أن مهندسين ايرانيين ومهندس فلسطيني عملوا خلال الفترة الماضية على تطوير الطائرات المسيرة لتحمل متفجرات.

وأضافت أن وحدة التطوير الصاروخي بينهم مهندس ايراني وفلسطيني قامت بتطوير الصواريخ الأخيرة التي استخدمتها حماس في استهداف تل ابيب.

وأكدت المصادر أن الصواريخ طورت بالكامل داخل القطاع، وأن إيران نقلت خبراتها في هذا الملف لمسؤولين عسكريين بحركة حماس.

وكان ممثل حماس في طهران، شارك في احتفال بعنوان “الانتصار على القصف الإسرائيلي” أقيم عند مزار قبر قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مدينة كرمان الواقعة جنوب شرق إيران.

حضر ممثلُ حركة حماس في طهران خالد قدومي الحفل، كما زار كذلك قبر سليماني. وقال “ليس من قبيل المبالغة القول إنكم أيها الإيرانيون شركاء في هذه الانتصارات وأشكركم على دعمكم ونحن نقدر ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى