اخبار اليمناخبار خاصة

يوم دامي | الحوثيون يستبقون ذكرى مولد خير البشر بتفجير الوضع في العاصمة

اخباري نت |
اقدمت قيادة الحوثي قبل يوم واحد من احتفال مزمع بذكرى المولد النبوي الشريف تجهز له الجماعة في صنعاء ..على تنفيذ مخطط اجرامي لها تمثل في توجيهات صدرت لمليشياتها المسلحة باقتحام اكبر مساجد العاصمة “مسجد الصالح” اخر مساجد العاصمة ذو التوجه الديني الوسطي  .. حيث اكدت مصادر اخباري نت  مداهمة عشرات المسلحون الحوثيون باحة الجامع واطلقوا النار على حراسته القليلة فجأة ..لتندلع وتتداعى اشتباكات عنيفه في الضواحي الجنوبية الغربية من العاصمة صنعاء . في مسعى مخطط له لاستهداف اقارب وموالون لصالح .فيما هب رجال القبائل الموالون لحزب المؤتمر للدفاع عن انفسهم من همجية الحوثيون و خشية من بدء تنفيذ مخطط حوثي مسبق كان قد تم تسريبه قبل ايام وكشف عن نية للحوثيين باعتقال وملاحقة ومصادرة ممتلكات لقيادات حزب صالح بالتزامن مع ذكرى المولد.
وقبل اقتحام جامع الصالح ..شن ناشطون حوثيون هجوما على الجامع في سياق تبرير اقتحامهم المسيئ فيما بعد  زاعمين ان مسلحين وقناصة يتحصنوا بالجامع لاستهداف احتفال المولد يوم غد .. وهو ما كذبه الواقع حيث لم يكن وقت اقتحام الجامع الا حراسته العاديون الذين لا يتجاوزون عدد الاصابع.
ونجم عن الاشتباكات التي اندلعت سقوط ما يقارب العشرة من المليشيات بين قتلى وجرحى فيما اسر رجال المؤتمر ما يقارب العشرة من تلك العناصر ..
وعاد الهدوء الحذر مجددا بعدان خفت وطأة الاشتباكات بعد عصر اليوم ..فيما تدافع الموالون لحزب الموتمر من الضواحي المحيطه بالعاصمة استعداد لمعارك الدفاع عن النفس امام مخططات اتباع الحوثي.
واثار اقتحام مسجد الصالح ردود فعل شعبية غاضبة ادانت استمرار الحوثيين في استهداف بيوت الله تحت ذرائع مفضوحة ومكشوفة.. في محاولة لترسيخ فكرهم الطائفي والسلالي الذي لا يلقى قبولا عند معظم الشعب اليمني ..
وفي الوقت الذي تتجه الحركة لتفجير الوضع في صنعاء تلتزم قيادة المؤتمر سياسة التعامل المسؤول مع حماقات اتباع الحركة في محاولة لتهدئة الاوضاع والنأي بملايين المواطنين في العاصمة من معارك وحروب يفتعلها الحوثيون الذين اغرقوا حياة المواطنين بازمات كارثية لم تشهد اليمن مثيلا لها عبر تاريخها القديم والمعاصر..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: