اخبار اليمن

هيئة التدريس وأكاديميين بجامعة الحديدة يعلنون الإضراب الشامل عن العمل

اخباري نت – أعلنت هيئة التدريس وأكاديميين بكلية الطب بجامعة الحديدة عن الإضراب الشامل عن العمل ووقف التدريس حتى الإفراج عن زميلهم الدكتور عطا إبراهيم عطا، الذي اعتقلته مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال خالد العسلي الأكاديمي في كلية الطب بجامعة الحديدة في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”: الحمد لله جميع أكاديمي كلية طب الحديدة يعلنون تضامنهم مع زميلهم الدكتور عطاء إبراهيم عطا ويوقفون ويقررون وقف أعمالهم الأكاديمية بالكلية حتى الإفراج عن زميلهم قرار نهائي لا رجعة فيه.

وكشف العسلي عن جهود للإفراج عن الدكتور عطا إبراهيم قوبلت بتعنت لمليشيا الحوثي في منشور آخر: أن الحوثيون طلبوا ضمانة بعدم عودته إلى عدن، فحرر مجلس القسم ضمانة بذلك، وبعد تسليم الضمانة تراجع الحوثيون عن إطلاق سراحه ووجهوا له تهماً أخری بأنه “داعشي” و”يرسل إحداثيات” – حد زعمهم.

وكانت مليشيا الحوثي اعتقلت الدكتور عطا أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الحديدة قبل ثلاثة أشهر أثناء ما كان في طريقه إلى مدينة عدن لاستلام راتبه جراء مصادرة الحوثيون للرواتب.

الجدير بالذكر أن الدكتور عطا إبراهيم عطا من مواليد الحديدة ويعمل أستاذ دكتور لمادة الكيمياء في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة وقد حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر، فضلا عن درجة الماجستير في الكيمياء العضوية من الجامعة المستنصرية في بغداد بامتياز مع مرتبة الشرف.

وكانت مليشيا الحوثي اعتقلت، مؤخرآ، سبعة من أعضاء هيئة التدريس وأكاديمي جامعة صنعاء أثناء توجههم إلى مدينة عدن لاستلام رواتبهم ثم أطلقت سراحهم قبل يومين بعد حملة تضامنية واسعة نددت باعتقالهم التعسفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: