اخبار اليمناخبار خاصة

مليشيا الحوثي تضاعف معاناة الاهالي برفع باهض لرسوم المدارس الحكومية

اخباري نت.
رفعت مليشيات الحوثي قيمة الرسوم الدراسية للتعليم الأساسي والثانوي في المدارس الحكومية، مع بداية التسجيل للعام الدراسي الجديد 2022/2023م.

وتداول ناشطون إعلانات لعدد من المدارس الحكومية والتي أظهرت فرض مليشيات الحوثي على أولياء أمور الطلاب دفع ثمانية آلاف ريال على كل طالب للترم الواحد بمعدل 16 ألف ريال خلال العام تحت مسمى مساهمة مجتمعية.

كما عممت المليشيات على مديري ووكلاء المدارس في مناطقها الحضور برفقة رؤساء مجالس الآباء من أجل إبلاغهم بالجبايات المفروضة على الطلاب، والتي تضاف إلى رسوم التسجيل العادية والتي تتراوح بين 500 إلى ألف ريال على كل طالب.

ومنذ أغسطس 2016 ترفض المليشيات الحوثية دفع رواتب المعلمين، في مناطق سيطرتها، وأجبرتهم على العمل بدون أجور، ما دفع عدداً منهم إلى الانقطاع عن مواصلة التدريس، والاشتغال في مهن خارج نطاق تخصصاتهم، من أجل الوفاء بالتزاماتهم المعيشية تجاه أسرهم.

ويتعرض التعليم في مناطق الحوثي لتدمير ممنهج بدءاً من المناهج التي تعرضت للتعديل والتحريف وحشوها بمواد طائفية، تتنافى مع العقيدة وتحض على الكراهية والعنف، وتستخدمها المليشيات كوسيلة للتحشيد والتجنيد في صفوفها.

كما شمل التدمير الحوثي للتعليم تحويل المدارس إلى متاريس ومقرات لتخزين الأسلحة وإقامة عناصرها، ومقرات للدورات الثقافية الطائفية، ناهيك عن حوثنة الإدارة التعليمية وتغيير مديري المدارس واستبدالهم بآخرين من أعضاء الجماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: