اخبار خاصة

مكتب تنفيذي ومدرسة حكومية تحولها المليشيا الحوثية الى ثكنات عسكرية

اخباري نت – متابعات:

اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة حجة وقامت بطرد كافة الموظفين.

وقال مصدر محلي إن القيادي في عصابة الحوثي المدعو محمد القاضي، والمعين وكيلا لقطاع التخطيط والمنظمات بمحافظة حجة، اقتحم رفقة عشرات المسلحين المدججين بمختلف الأسلحة مكتب التخطيط بمدينة حجة.

وأوضح المصدر أن القاضي يسعى لتحويل مكتب التخطيط إلى مقر لمجاميع الحوثي الإيرانية.

ورفض موظفو مكتب التخطيط مؤامرة المدعو القاضي، الا أنه قام بتهديدهم وأشهر الأسلحة عليهم وأجبرهم على المغادرة.

وأضاف المصدر أن القيادي في مليشيا الحوثي محمد القاضي، أجبر أكثر من نصف المنظمات الدولية والإنسانية التي كانت تعمل بمحافظة حجة على المغادرة، جراء تصرفاته وفرضه رسوما إجبارية على كل منظمة.

ولاقت الحادثة استياء واسعا من قبل أبناء حجة، الذين طالبوا بخروج المسلحين من مبنى مكتب التخطيط، مؤكدين رفضهم استمرار جعل المقرات الحكومية مقرات ومعسكرات لمجاميع الحوثي.

الى ذلك ذكرت مصادر خاصة لـ “العاصمة أونلاين”، أن مدرسة حكومية بالعاصمة صنعاء، تقوم بعمليات تدريب عسكرية للطلاب في حوش إحدى المدارس، شمال شرق العاصمة.

وأكد المصدر، “أنه وأمام مرأى من مدير مدرسة “سالم قطن”، بشارع الرباط، بصنعاء، قام عدد من المشرفين التابعين لمليشيا الحوثي، صباح اليوم بتدريب طلاب الصف الرابع والخامس والسادس ابتدائي، على الحركات العسكرية القتالية تمهيداً لأخذهم للجبهات.

وأضاف المصدر، أن المشرفين يدربون الطلاب على حركات عسكرية، وكذا عملية النزول من الدور الثاني للمبنى إلى ساحة المدرسة عبر ربطهم بالحبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: