اخبار اليمنالرياضة

مدير دائرة الحكام: كان يجب طرد الدوسري في الديربي

أكد السويسري مانويل نافارو، مدير دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن سالم الدوسري لاعب الهلال كان يستحق الطرد في الديربي، مشددًا على أن الحكم السعودي يتطور بمرور الوقت.

وقال نافارو خلال حديثه لبرنامج “في المرمى” يوم الأربعاء: التحكيم في السعودية يتطور، لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكنني أعتقد أننا أبلينا بلاءً حسنًا، مقارنة بالعام الماضي أخطاء الحكام أصبحت أقل، ونسعى لتقليلها أكثر شيًئا فشيئًا.

وتابع: نقوم بعقد العديد من الورش والجلسات التدريبية من أجل رفع مستوى الحكام، أعلم أن الحكم السعودي يتأخر أحيانًا أثناء مراجعة قرارات تقنية الفيديو، لكن الأمر يختلف باختلاف الحالة، هناك حالات قد تكون مدة مراجعتها أقل من 10 ثوانٍ وهناك حالات أخرى قد تستلزم وقتًا أطول.

وأضاف: الحكام السعوديون لديهم ما يكفي من قوة الشخصية، بدأنا تدريبهم لتعزيز هذا الجانب من خلال وجود خيرة حكام الاتحاد الدولي للعمل معهم لمدة تتراوح من شهر لاثنين على تطوير المهارات الشخصية ومنها الإدارة. نعاقب الحكام بالإيقاف حينما يخطئون لكننا لا نعلن عقوباتهم لأنه لا يوجد دوري في العالم يقوم بإشهار تلك التفاصيل.

وعن تدخل سالم الدوسري لاعب الهلال على إنسيلمو متوسط ميدان النصر في الديربي الأخير بين الفريقين، قال نافارو: في رأيي التدخل استحق بطاقة حمراء، لكن الخطأ جاء من حكام تقنية الفيديو لأنهم لم يخبروا الحكم أن التدخل يستحق الطرد.

وبخصوص التصريحات التلفزيونية لرئيس الفتح عقب لقاء فريقه مع الاتحاد في كأس الملك علّق نافارو: لم أسمع ما قاله وحقًا لا أهتم بما يحدث في وسائل الإعلام، لم نقدم أي شكوى بشأن هذا الموضوع، لكنني لا أعلم ما قد تقوم به لجنة الانضباط بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: