اخبار اليمن

مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً، الاثنين المقبل، حول اليمن، و ضغط سياسي كبير لتنفيذ اتفاق السويد.

اخباري نت. قال رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية في مدينة الحديدة مايكل لوليسغارد، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعاً، الاثنين المقبل، حول اليمن، وسيكون هناك ضغط سياسي كبير لتنفيذ اتفاق السويد.

جاء ذلك في تصريحات أدلی بها لوسائل الإعلام عقب لقائه بقيادات في جماعة الحوثي -ذراع إيران في اليمن- أمس الأربعاء في صنعاء.

وأكد لوليسغارد، أن أنظار المجتمع الدولي تتجه نحو الحديدة، إلى أن يتم تنفيذ اتفاق السويد بمختلف مراحله، ووفقاً للجداول والفترة الزمنية المحددة.

وكانت الميليشيات الحوثية وجهت ضربةً لجهود السلام في اليمن، باستهدافها مجدداً، الثلاثاء، مخازن القمح في صوامع مطاحن البحر الأحمر، أثناء وجود كبير المراقبين الأمميين في صنعاء، حيث يفاوض من أجل تنفيذ اتفاق استوكهولم.

ولم تجدِ نفعاً التحذيرات الأممية للحوثيين، عن إمكانية تلف الكميات الموجودة في تلك المخازن، التي تكفي لنحو 3.7 مليون نسمة.

وعمدت ميليشيات الحوثي، إلى توجيه قذيفة هاون سقطت قرب إحدى صوامع القمح، ما يشير إلى عدم مبالاة الجماعة بالتحذيرات الأممية.

وعجزت فرق الإغاثة الدولية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي عن الوصول إلى مخازن الحبوب التابع للبرنامج في صوامع مطاحن البحر الأحمر جنوبي مدينة الحديدة منذ خمسة أشهر بسبب إغلاق الميليشيا الانقلابية لطرق الإمداد والممرات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: