اخبار اليمناخبار خاصة

في ضل تغييب سلطات الامن وتفرغ “لجان الحوثي” للابتزاز والنهب..الوضع الامني في العاصمة يزداد ترديا وقلقا

في ضل تغييب سلطات الامن وتفرغ “لجان الحوثي” للابتزاز والنهب..الوضع الامني في العاصمة يزداد ترديا وقلقا

اخباري نت ..خاص: تنشغل مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء او ما بات يعرف باللجان الامنية التابعة للجماعة ومشرفيها في المناطق والاحياء  بابتزاز التجار واصحاب المحلات التجارية واعمال النهب والدخول في قضايا اراضي وممتلكات المواطنين والاستقواء على البسطاء.. فيما تركت الحبل على الغارب بشان الوضع الامني والحوادث الجنائية واعمال السرقة والاعتداءات التي تحدث للسكان.

وبحسب شهادات مصادر اهلية لموقع “اخباري نت ” تزايدت اعداد السرقات والنشل  التي يقوم بها عناصر في الشوارع العامة والشوارع الفرعية على المواطنات والمواطنين فيما امتلات اقسام الشرطة التي تعاني تسيبا واهمالا كبيرا  ببلاغات هذه الحوادث التي تقدر بالمئات يوميا دون ضبط الجناة الذين باتوا يمارسون اعمالهم المشينة دون خوف او تعقب.

واشتكى مواطنون لموقع “اخباري نت” من عدم تجاوب السلطات الامنية مع مظالمهم, بل استغلالها لنهب وابتزاز المواطنين المتقدمين بالشكاوي دون تحقيق اي حلول , وهو ما ادى الى عزوف المجني عليهم واصحاب الشكاوي من تقديم البلاغات والاستنجاد بالامن.

مؤكدين ان هذا الواقع  ينذر بالمزيد من تردي الاوضاع الامنية الى جانب الوضع الانساني المتردي اصلا نتيجة انقطاع المرتبات وتفشي الفقر والتسول بشكل مخيف ومقلق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى