اخبار اليمن

خلال أسبوع .. مليشيا الحوثي تدفن جثامين 97 قتيلاً بينهم 60 قيادياً

متابعات.
شيعت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ودفنت جثامين العشرات من قتلاها، أغلبهم قيادات، في العديد من مناطق سيطرتها، ممن سقطوا في جبهات قتال عدة، أبرزها جبهات مأرب والساحل الغربي.

فريق الرصد الخاص بوكالة “خبر”، واصل مهمة الرصد الميداني لقتلى المليشيات الحوثية، خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، خلال الفترة من 1 مايو وحتى 7 من الشهر ذاته، وتمكن من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (97) قتيلاً بينهم (60) قيادياً.

وأوضح الفريق الراصد، أن المليشيات الحوثية دفنت في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة جثامين (53) قتيلاً بينهم (42) قياديا برتب عسكرية مختلفة، لتحتلا المرتبة الأولى، يليهما محافظة ذمار في المرتبة الثانية ودفنت فيها المليشيات جثامين (16) قتيلاً بينهم (5) قيادات.

وأكد الفريق، أن محافظة صعدة احتلت المرتبة الثالثة، ودفنت فيها المليشيات جثامين (7) قتلى بينهم (4) قيادات، ومحافظتي حجة وعمران احتلتا المرتبة الرابعة ودفنت فيهما المليشيات جثامين (6) قتلى في كل منهما، من بين قتلى حجة قياديان ومن بين قتلى عمران قياديان وإعلامي.

وبين الفريق الراصد، أن محافظة إب احتلت المرتبة الخامسة ودفنت فيها المليشيات جثامين (5) قتلى بينهم (3) قيادات، وفي المرتبة السادسة احتلتها محافظات المحويت والبيضاء وتعز والحديدة بقتيل واحد في كل منها، قتيل البيضاء قيادي وقتيل الحديدة قيادي.

وأشار الفريق الراصد، أن القتلى سقطوا أغلبهم في جبهتي مأرب والساحل الغربي، وعدد قليل منهم سقطوا في جبهتي الجوف والضالع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى