اخبار خاصة

عصابة اراضي حوثية تقتل شاباً في صنعاء

اخباري نت.
توفي شاب ثلاثيني، برصاص عصابة سطو على الاراضي يقودها قيادي حوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا المدعومة إيرانياً.

مصادر محلية أفادت ان شاباً في الثلاثين من عمره توفي في غرفة العناية المركزة بأحد مشافي حي سعوان، بالعاصمة صنعاء، بعد نحو أسبوع من إصابته برصاص سلاح رشاش أطقم مليشيا الحوثي.

واوضحت المصادر، أن الشاب اصيب أثناء دفاعه عن أرضه ضد عصابة السطو الحوثية التي يقودها القيادي الحوثي المدعو عبدالله احمد جحاف، المكنى (أبوحيدر جحاف).

وبحسب المصادر،داهم جحاف بعدة أطقم وعشرات المسلحين أرضية الشاب الضحية وقامت بالسطو عليها ضمن عشرات العمليات التي نفذها في إطار أمانة العاصمة.

وكان قد احتشد الثلاثاء الماضي مسلحون من أبناء قبائل سعوان وشعوب، تضامنا مع الضحية وللوقوف على جرائم الاعتداءات التي تطال أراضيهم من قبل عصابة المدعو “جحاف”. مطالبين قيادات المليشيا بتقديم الجناة ومحاسبة المتورطين بالجرائم ضد ممتلكاتهم وإطلاق الأراضي المنهوبة بما فيها التي جرى البناء في بعضها بعد السطو عليها.

ويقود “جحاف” إحدى أكبر عصابات المليشيا الحوثية لنهب الأراضي في العاصمة صنعاء، سيما بعد تعيينه منها رئيسا لما يسمى “لجنة أراضي وعقارات القوات المسلحة”، وبدعم وحماية مباشرة من القيادي الحوثي محمد عبدالكريم الغماري، أحد أبرز المطلوبين للتحالف العربي.

وذكر مواطنون تعرضوا للنهب ان المليشيا نفسها اصدرت عدة توجيهات بكف الخطاب عنهم ومنطقتهم، إلا انه تبين ان تلك التوجيهات لم تردع عصابات السطو، وهي التوجيهات التي وصفها المواطنين بـ”ذر الرماد على العيون”.

ولفتوا الى ان جحاف مستمر منذ أسابيع باستحداثات وبناء في أراضي ومرافق مملوكة لأهالي شعوب، بحجة أنها “أملاك الدولة”، وهي الحجة التي يراها مراقبون جريمة ثانية لما تمثله من اعتداءات على اراضي واملاك الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: