اخبار اليمن

اقتياد قاض الى السجن| السلطة القضائية في اب تحت تهديد المعتقلات الحوثية

اخباري نت. أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على استدعاء قاضٍ بمحافظة إب، وإيداعه أحد سجونها، في استمرار لانتهاكاتها بحق منتسبي القضاء في مناطق سيطرتها.

وأفادت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي أودعت بالقوة رئيس محكمة “الحُشا” الابتدائية القاضي “شمس الدين محمد ناجي”، سجن إدارة أمن مديرية القاعدة.

وقالت المصادر إن المليشيا قامت بنهب القاضي مسدسه الشخصي وجنبيته وهاتفه، ومن ثم زجت به في سجن إدارة أمن مديرية القاعدة، وبطريقة مهينة وهمجية وانتهاك صارخ للقانون والحصانة القضائية.

وبحسب المصادر، فإن القاضي ناجي جرى استدعاؤه من قبل إدارة أمن مدينة القاعدة على ذمة شكوى تقدم بها ضد خصوم له، وعقب وصوله أحاطت به عناصر من إدارة الأمن الخاضعة للمليشيا، وقاموا بنهبه مسدس وجنبية وهاتف ومن ثم اعتدوا عليه، وقاموا بالزج به في السجن.

واعتبر حقوقيون ما تعرض له رئيس محكمة الحُشا الابتدائية، إهانة بالغة لمؤسسة القضاء، وعدوانا على مؤسسة يعول عليها حماية المواطن، وصون كرامته التي تهان من قبل مليشيا الحوثي بصورة غير مسبوقة.

تأتي هذه الحادثة بعد يوم من استدعاء مليشيا الحوثي الإرهابية قاضيا واحالته للمثول أمام دائرة التحقيقات والدعاوى التأديبية بهيئة التفتيش القضائي بصنعاء لرفعه دعوى قضائية ومطالبته بحقوق ورواتب القضاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى