اخبار اليمن

جدولا زمنيا لانسحاب القوات العسكرية.. وخلافات حول هوية القوات الامنية التي ستتولى الاشراف على الموانئ ومدينة الحديدة

اخباري نت – التقى رئيس فريق المراقبين الأممين الجنرال باتريك كميرت , ممثلي الحكومة والحوثيين في لجنة اعادة الانتشار في الحديدة , وذلك بعد سلسلة الاجتماعات التي عقدها الجنرال الهولندي مع ممثلي الطرفين ، امس الاربعاء ، في مدينة الحديدة .

وقالت مصادر مطلعة لبراقش نت ان الجنرال باتريك التقى الفريق الحكومي صباحا مع الفريق الحكومي الذي يرأسه اللواء الركن صغير بن عزيز في مستشفى 22 مايو الذي يقع تحت سيطرة القوات الحكومية , قبل ان ينتقل معهم الى فندق الاتحاد عبر مدرعات تابعة للامم المتحدة حيث كان ممثلي الحوثي هناك , ليعقد الطرفان اول لقاء مباشر .

واضافت المصادر ان باتريك وفريقي الحكومة والحوثيين انتقلوا لاحقا الى فندق تاج اوسان في شارع صنعاء , حيث تم تناول وجبة الغذاء وعقد اجتماع اخر .

واشارت المصادر ان هناك خلافات حول هوية القوات الامنية التي ستتولى الاشراف على الموانئ ومدينة الحديدة وان كل طرف يقدم تفسيرا لذلك , وان الفريق الحكومي قدم ملفا متكاملا حول القيادات الحوثية التي تولت مسؤوليات امنية في الحديدة .

وحسب المصادر فان باتريك قدم للطرفين جدولا زمنيا لانسحاب القوات العسكرية للطرفين , لمناقشتها , ومن ثم تقديم الملاحظات خلال الاجتماعات القادمة .

وتوقعت المصادر ان تستمر الاجتماعات وبقاء الفريق الحكومي في مدينة الحديدة , وان يقوم الفريق المشترك بجولات ميدانية بعد الاتفاق على الالية الخاصة باعادة انتشار القوات العسكرية للطرفين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى