اخبار اليمن

رصد اخباري | 546 قتيلاً من عناصر المليشيا دفنوا خلال الشهر الماضي بينهم قيادات ميدانية

متابعات . تكبدت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانياً، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد إثر المواجهات العنيفة التي تخوضها القوات المشتركة والحكومية بجبهات متفرقة في العديد من المحافظات.

مصادر “خبر” للأنباء رصدت الخسائر البشرية للمليشيات الحوثية والتي دفنتها تلك العصابة منذ بداية شهر يونيو، وبلغ عددها 546 قتيلاً من عناصرها بينهم قيادات ميدانية بارزة برتب عسكرية مختلفة.

وأوضحت المصادر أن أعداد قتلى المليشيات اختلف من محافظة لأخرى، حيث توزعت كالتالي: (211 قتيلاً في العاصمة صنعاء، و83 قتيلاً في ذمار، و81 في حجة، و66 قتيلاً في عمران، و35 في صعدة، و23 في إب، و15 في المحويت، و12 في ريمة، و8 في البيضاء، و7 في الحديدة، و6 في تعز، وقتيلين في محافظة الجوف).

وبحسب المصادر فإن المليشيات دفنت قتلاها في مواكب جنائزية، حيث تشيع يومياً جثامين العشرات من قتلاها بينهم قيادات ميدانية بارزة، في العديد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، بعد أن زجت بهم تلك العصابة إلى محارق الموت وأعادتهم جثثاً هامدة.

مصادر “خبر” رصدت عمليات الدفن للقتلى في عدد من المحافظات، في اهتمام واسع من الوكالة لكشف الخسائر البشرية التي تتكبدها تلك المليشيات في مختلف جبهات القتال.

وذكرت المصادر، أن أغلب قتلى المليشيات من أبناء القبائل، بالإضافة إلى نسبة من الأطفال والمهمشين، ممن دفعت بهم المليشيات إلى مقدمة الصفوف الأمامية، بعد تلقيهم دورات طائفية، ومارست أسلوب التشجيع وتسميتهم بأسماء حركية المعروف عنها بـ”أبو فلان وفلان”.

الجدير بالذكر أن تلك الحصيلة هي مجموعة من عمليات رصد لمصادر الوكالة منذ بداية شهر يونيو المنصرم، وتم نقل تلك الخسائر بين أسبوع وآخر في خمسة تقارير سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: