اخبار اليمن

رادار توثق الاف الانتهاكات الحوثية الاخوانية بحق المدنيين والممتلكات

متابعات. أعلنت منظمة رادار لحقوق الإنسان في العالم العربي، أنها وثقت انتهاكات ميليشيات الحوثي والإخوان، على الممتلكات الخاصة، في اليمن، خلال الفترة بين 2014 و2019، تمثلت بالتدمير الكلي والجزئي والسلب والاستيلاء على المنازل والمزارع والسيارات، واقتحام ونهب محلات ومنشآت تجارية.

وقالت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، في تحديثها الأخير، “اليمن: ملكية خاصة في مرمى النيران” حصل “نيوزيمن” على نسحة منه، إن ميليشيا الحوثي، ارتكبت 9 آلاف و109 حالات انتهاك للممتلكات الخاصة خلال الفترة المشمولة بالتقرير.

فيما وثقت المنظمة المهتمة بحقوق الإنسان، ارتكاب سلطة الشرعية في تعز -ميليشيا الإخوان- 2556 حالة انتهاك في المدينة الخاضعة لسيطرتها منذ العام 2015.

ودعت منظمة رايتس رادار، الأمم المتحدة لإدانة كافة الانتهاكات التي طالت المدنيين وممتلكاتهم الخاصة، وإحالة مرتكبي تلك الانتهاكات إلى القضاء لمحاسبتهم ومعاقبتهم وفقاً للقانون.

وطالبت المنظمة سلطات الأمر الواقع بضرورة احترام القوانين الوطنية والدولية والمواثيق والمعاهدات الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واحترام وحماية المواطنين وممتلكاتهم الخاصة وعدم استهدافها أثناء الصراعات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: