اخبار اليمناخبار خاصةتقارير

العبودية والأخضر بإسم المولد!

العبودية والأخضر بإسم المولد!

أكّدت المصادر ، أن مليشيا الحوثي، تقوم في مناطق سيطرتها بنشر الخرافة ، و الدجل بين أوساط المواطنيين بطريقة مدروسة ، وممنهجة عبر خطباء مساجدها ، ومشرفيها الثقافيين.

و أضافت المصادر ، أن سياسة التجهيل التي تقوم بها المليشيا تهدف إلى إخضاع اليمنيين لعبودية الإمامة ، وتمرير مزاعمهم بأنهم مُقدسين من سلالة الرسول ، وحقهم دون غيرهم بالولاية ، ونهب الشعب بفرض ” الخمس “.

و نوّهت المصادر ، أن مليشيا الحوثي ، استطاعت غسل أدمعة عناصرها من المتحوثيين بأنهم أقل شأنًا من السلاليين باعتبارهم زنابيل في خدمة المشروع الفارسي الإيراني ، والائمة الجدد.

في سياق المولد أكّدت المصادر ، أن مليشيا الحوثي يقدسون اللون الأخضر أكثر من احتفائهم بالمولد النبوي الشريف ، واصبح يشكّل لهم مصدرًا جديدًا لجمع الجبايات ، ونهب التجار في مناطق سيطرتها .

و أضافت المصادر ، أن الحوثيين بقدر البهرجة الكبيرة للاحتفاء بالمولد النبوي ، إلا أنهم يسيؤن لرسول الامة وخاتم النبيين بتحويل المولد الى مصدر للتكسب ، وجني الاموال على حساب أصحاب رؤوس الأموال ، وحتى المواطن البسيط .

منوّهين ، أن فرض اللون الأخضر لتزيين المحلات والمنازل ، وحتى المواطنيين بالطلاء والإنارات ، أصبحت تجارة رابحة تُدخِل للحوثثين مليارات الريالات في مناطق سيطرتها ، بعد أن أصبح فرض يُغَرِم الممتنعيين عنه بدفع مبالغ مالية مضاعفة إلى جانب تكفيره .

و يرتبط اللون الأخضر أيضًا بإيران، وهي دولة تدعم الحوثيين وتقدم لهم الدعم المالي والعسكري. فإيران تستخدم اللون الأخضر في العديد من رموزها وشعاراتها الرسمية، ولذلك يمكن رؤية صلة بين استخدام الحوثيين للون الأخضر ودعم إيران لهم وأيضًا يمكن أن يعكس الدعم الذي يحصلون عليه من إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى