الرياضة

ديربي الرياض.. المواجهة رقم 13 بين أندية السعودية في آسيا

تتجدد لقاءات الأندية السعودية مرة أخرى في دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي النصر أمام غريمه التقليدي الهلال، يوم الثلاثاء على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، في الدور نصف النهائي للمسابقة، ليرفع عدد مواجهات الأندية السعودية فيما بينها بالبطولة القارية الأهم إلى 13 مباراة.

وسيكون ديربي الرياض اللقاء رقم 13 بين الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، إذ كانت البداية في نسخة 2009 حينما التقى الاتحاد أمام الشباب في جدة بالدور ربع النهائي وانتصر بنتيجة 2-1 سجلها مدافعه أسامة المولد ومهاجمه المغربي هشام بوشروان، وسجّل هدف الشباب عبدالعزيز السعران.

والتقى الاتحاد بنسخة 2011 مع الهلال في جدة بالدور ثمن النهائي وانتصر 3-1 سجلها البرتغالي نونو آسيس “هدفين” والجزائري عبدالملك زياية، وسجّل هدف الهلال عبدالعزيز الدوسري.

وواجه اتحاد جدة في نسخة 2012 غريمه التقليدي الأهلي وانتصر في لقاء الذهاب بهدف مهاجمه نايف هزازي، وخسر لقاء الإياب بثنائية نظيفة سجلها معتز الموسى والبرازيلي فيكتور سيموس.

وفي نسخة 2014 التقى الاتحاد أمام الشباب وانتصر ذهاباً في جدة بهدف نظيف سجله مهاجمه مختار فلاتة، وفاز إياباً في الرياض بنتيجة 3-1 سجلها مختار فلاتة وفهد المولد “هدفين” وسجّل هدف الشباب عبدالمجيد الرويلي.

وفي نسخة 2019 التقى الهلال أمام الأهلي في الدور ثمن النهائي وانتصر الهلال ذهاباً في جدة 4-2 سجلها مهاجمه الفرنسي غوميز “هاتريك” ومدافعه عبدالله الحافظ، وسجل هدفي الأهلي السوري عمر السومة ودجانيني تافاريس، وانتصر الأهلي في الرياض بهدف نظيف سجله عبدالفتاح عسيري، ليتأهل لملاقاة الاتحاد في الدور ربع النهائي حيث انتهى لقاء الذهاب في جدة بالتعادل السلبي، وحسم الهلال لقاء الإياب بفوزه 3-1 سجلها البيروفي آندري كاريو وسالم الدوسري والإيطالي جوفينكو، وسجّل هدف الاتحاد مدافعه زياد الصحافي.

أما في النسخة الماضية فالتقى النصر أمام التعاون في الدور ثمن النهائي وانتصر بهدف مهاجمه عبدالرزاق حمدالله، ليتأهل لملاقاة الأهلي في الدور ربع النهائي وينتصر عليه بثنائية سجلها الأرجنتيني بيتي مارتينيز وعبدالفتاح عسيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: