عربية ودولية

داود أوغلو يتهم أردوغان بتحويل بلاده لدولة استبدادية

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق ورئيس حزب “المستقبل” أحمد داوود أوغلو، الاثنين، إن القرارات التي اتخذت في أعقاب انقلاب الفاشل عام 2016 دفعت تركيا إلى مزيد من الاستبداد.

وبحسب ما نقلت صحيفة “إيكاثيمرني” اليونانية، رئيس حزب “المستقبل” قال إن النهج الحالي يبعد تركيا عن النموذج الأوروبي للديمقراطية والإدارة.

ونوه إلى أن المحادثات الاستكشافية مع اليونان يجب أن تستمر لكن المشاكل في بحر إيجة سوف تستمر، مضيفاً: “لا يمكننا أن نتوقع التوصل إلى حل”.

ومنذ أيام، شن داود أوغلو الهجوم على الرئيس التركي وحكومته، مؤكداً أن “المسؤول عن بيئة المحظورات في تركيا اليوم ومناخ الخوف في البلاد هو الحكومة، أولاً نشروا الخوف ومن ثم تحدثوا عن خطة عمل حقوق الإنسان، شاركت مسبقاً مع الرأي العام كيف ينبغي أن تكون خطة عمل حقوق الإنسان”.

كما اتهم داوود أوغلو خطة أردوغان بأنها حركة من الحكومة لتغيير الأخبار اليومية، وقال “يجب على الحكومة أن تكون واضحة في تحديد الدستور المدني الذي يتم النقاش حوله”، مضيفاً “نحن نعارض بشكل أساسي دستور 12 سبتمبر (الدستور الحالي)، ومع ذلك، إذا قُلتَ إنك لا تعترف بالدستور الحالي، فيجب عليهم أولاً تحديد ما هي عناصر الدستور المدني، ومن المفيد عدم تشتيت انتباه الناس بأجندات أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى