اخبار اليمنالرياضة

استبعاد مفاجئ لدي خيا من وديّتي إسبانيا

استُبعد الحارس دافيد دي خيا، حامي عرين مانشستر يونايتد الإنجليزي، الجمعة، من تشكيلة منتخب إسبانيا للمباراتين الوديتين نهاية الشهر الحالي ضمن النافذة الدولية، فيما استدعى المدرب لويس إنريكي حارس برنتفورد دافيد رايا.

لم يلعب دي خيا مع منتخب “لا روخا” منذ أكتوبر 2020 ولكنه استدعي في النافذة الأخيرة في نوفمبر الفائت ويقدم مستويات مذهلة مع فريقه هذا الموسم.

لكن يبدو أن إنريكي لديه شكوك حول توزيع دي خيا للكرة في الاسلوب الذي تلعب به إسبانيا، فيما أشاد برايا في هذا الجانب خلال المؤتمر الصحافي الجمعة.

قال في هذا الصدد: يلعب بشكل جيد جدًا منذ فترة طويلة وأريد حقًا أن أراه كيف يلعب مع المنتخب الوطني.

وتابع: أعتقد أنه يتمتع بالصفات ليكون حارس مرمى جيدا للمنتخب الوطني، بسبب جودته وقدرته على التعامل مع أي حالة والكرة بين قدميه والسيطرة عليها، وهو شيء يفعله حارس منتخبنا. ربما كانت مفاجأة للكثيرين، لكن ليس لنا.

وعاد إلى التشكيلة كل من لاعب وسط برشلونة المتألق الشاب بيدري، وظهير أيسر تشيلسي الإنجليزي ماركوس ألونسو وجناح أتلتيكو مدريد ماركوس يورنتني.

ولم يستدع لاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس، إلا أن إنريكي أكد أنه فضّل إراحة ابن الـ33 عامًا بعد خوضه العديد من المباريات مع النادي الكاتالوني هذا الموسم.

وتلعب إسبانيا التي تأهلت الى نهائيات كأس العالم نهاية العام الحالي في قطر مع ألبانيا وإيسلندا وديًا في 26 و29 الشهر الحالي تواليًا.

وهنا تشكيلة المنتخب:

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بلباو)، روبرت سانشيس (برايتون الإنجليزي)، دافيد رايا (برنتفورد الإنجليزي).

الدفاع: ماركوس ألونسو (تشلسي الانكليزي)، إريك غارسيا وجوردي ألبا (برشلونة)، أيميريك لابورت (مانشستر سيتي الإنجليزي)، باو توريس (فياريال)، دييغو يورنتني (ليدز يونايتد الإنجليزي)، داني كارفاخال (ريال مدريد)، سيسار أسبيليكويتا (تشلسي الإنجليزي).

خط الوسط: بيدري وغافي (برشلونة)، كارلوس سولير (فالنسيا)، رودري (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كوكي وماركوس يورنتي (أتلتيكو مدريد).

الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، بابلو سارابيا (سبورتينغ البرتغالي)، ييريمي بينو (فياريال)، داني أولمو (لايبزيغ الالماني)، ألفارو موراتا (يوفنتوس الإيطالي)، راوول دي توماس (إسبانيول).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى