اخبار اليمن

حزب الاصلاح يرعى انقلابا على الشرعية بتعز

يواصل القائد العسكري لتنظيم الإخوان المسلمين في تعز، العميد عبده فرحان المخلافي المكنى (سالم)، تمرده على الشرعية، وتأكيد انقلابه على محافظ تعز أمين أحمد محمود.

وأعلن عبده فرحان، الأربعاء، عبر وسائل إعلام حزب الإصلاح، استمرار عمل اللجنة الرئاسية المزعومة حتى إتمام تحرير محافظة تعز، لافتاً إلى أن إنهاء عملها من مهام الرئيس وليس المحافظ.

وحول رفضه توجيهات محافظ تعز، قال، القيادي الإخواني سالم “نحن لا نبحث عن الاستمرار في اللجنة ولا عن السلطة، لكن قرار المواصلة كان من مؤسسة الرئاسة”.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، وجه محافظ تعز، رسالة شكر للعميد عبده فرحان والعميد عدنان رزيق على إنجاز مهامهما بوقف الاقتتال بين مسلحي الإصلاح وكتائب أبي العباس السلفية في المدينة.

في السياق قال مصدر مسؤول لـ”نيوزيمن”، إن تنظيم الإخوان يحاول فرض العميد عبده فرحان حاكماً عسكرياً لمحافظة تعز بهدف مصادرة قرار المحافظ وتعطيل مؤسسات الدولة.

واعتبر المصدر المسؤول رفض فرحان إنهاء مهمة اللجنة تمرداً على الشرعية وانقلاباً عسكرياً على مهام وسلطات المحافظ رئيس اللجنة الأمنية أمين محمود.

ويستغل تنظم الإخوان تكليف الرئيس هادي، لفرض شخص العميد فرحان رئيساً للجنة ثورية انقلابية تنازع المحافظ سلطاته إلى بعد تحرير المحافظة كما يزعم.

وكان محافظ تعز أمين محمود قد غادر في وقت سابق إلى مدينة عدن بعد ساعات على حصار مليشيا الإخوان لمنزله والاعتداء على أفراد الحماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى