اخبار خاصة

توجــه عربي لتصنيف الحوثيين كـ ” جماعة إرهابيــة “

اخباري نت – كامل الشرعبي : كشفت مصادر دبلوماسية يمنية عن أن الخطوة القادمة للجامعة العربية والمجلس الوزاري على مستوى,وزراء الخارجية ، تستهدف إتخاذ قرارات مؤلمة وحاسمة تجاه جماعة الحوثي التي باتت تمثل أحد مخالب النظام الإيراني لإستخدام دول المنطقة و زعزعة الأمن الأمن القومي العربي .

وبحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها فقد قام الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بإبلاغ وفد الحكومة الشرعية إلى الإجتماع الوزاري الطارئ الذي عقد قبل يومين في القاهرة ، بأن الفترة القليلة القادمة ستشهد إجتماعا مماثلا يكرس لإتخاذ قرارات عربية جماعية تجاه جماعة الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران ، بعد أن ركز الإجتماع الوزاري العربي الأخير بدرجة رئيسية على حزب الله اللبناني الذي تم تصنيفه عربيا كمنظمة إرهابية .

ولفتت المصادر إلى أن من بين الإجراءات التي من المقرر إتخاذها هو إصدار قرار عربي بالإجماع يعتبر الحوثيين جماعة إرهابية ، و رفع طلب إلى مجلس الأمن الدولي لإستصدار قرار أممي يدعم هذا التوجه .

وكان الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط قد قال، إن التهديدات الإيرانية للدول العربية ” تجاوزت كل حد “، محذراً من أن ” العواصم العربية باتت تقع في مرمى صواريخ طهران الباليستية “.

وأوضح أبو الغيط في ختام الإجتماع الوزاري العربي أن الصاروخ الذي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه مدينة الرياض هو ” تهديد غير عادي، وبمثابة الحلقة الأخطر من سلسلة طالت من التجاوزات التي تضمنت نشر الفتنة والتخريب ” .

ورأى أنه ” لم يعد أمامنا في مواجهة حدث خطير كهذا سوى أن نسمي الأشياء بأسمائها… فالصاروخ الذي استهدف الرياض إيراني الصنع، وهو رسالة إيرانية واضحة في العداء، ولم يُفلح المسؤولون الإيرانيون حتى في تجميلها، بأن العواصم العربية تقع في مرمى صواريخ طهران الباليستية… وهذه رسالة غير مقبولة شكلا أو مضموناً” .

كما أن الإجتماع الوزاري خرج بتأكيد عربي على أن حرية الملاحة في مضيق باب المندب لن تتضرر ولن يسمح المجتمع الدولي لجماعة الحوثي بتنفيذ التهديدات التي تلوح بها “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: