اخبار اليمن

بعد لقاء بالمشاط .. قيادي حوثي يقتحم الغرفة التجارية ويعين نفسه رئيسا لها

اقتحمت مليشيا الحوثي الإيرانية، الأربعاء، مقر الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة صنعاء وعينت قيادياً في الجماعة رئيساً لها بقوة السلاح.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا اقتحمت بشكل همجي وتعسفي مقر الغرفة التجارية بعشرات العناصر المسلحة بقيادة وزير التجارة في حكومة الحوثي غير المعترف بها المدعو محمد المطهر.

وأوضحت المصادر أن الاقتحام الحوثي جاء بعد لقاء رئيس المجلس السياسي للمليشيا المدعو مهدي المشاط بيوم واحد بالقيادي الحوثي المطهر الذي أبرز دعمه الكامل للسيطرة على الغرفة التجارية وأنشطة القطاع الخاص.

وقال الناشط إبراهيم عسقين، ‏إن الحوثيين قاموا بانقلاب على اتحاد الغرف التجارية والصناعية ونصبوا القيادي علي الهادي رئيسا للغرفة التجارية ومحمد محمد صلاح نائبا له بشكل مخالف لنصوص القانون والدستور واستقدموا أعضاء وتجارا غير معروفين لدى غالبية التجار.

ويأتي هجوم مليشيا الحوثي الإرهابية على الغرفة التجارية في إطار مساعيها لاستكمال السيطرة التامة على القطاع الخاص التجاري والصناعي بعد أسبوع من بيان مشترك أصدره اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية والصناعية بالأمانة توعدا فيه باتخاذ إجراءات قانونية للدفاع عن نفسه من هجمات مليشيات الحوثي، والتي شملت إجراءات تعسفية ضد التجار.

يتحدث عن: صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: