تكنولوجيا

بعد الخوف من البدائل ..«واتساب» تتراجع عن تحديثات سياسة خصوصيتها

«واتساب» تتراجع عن تحديثات سياسة خصوصيتها جرّاء غضب المستخدميناخباري نت. رضخت «واتساب» لغضب مستخدميها حول تحديثات سياسة خصوصيتها المتعلقة بمشاركة بياناتهم مع شركات وخدمات شركتها الأم «فيسبوك» لتطوير استهداف الخدمات والإعلانات لخدمة «واتساب الأعمال»، وأكدت مساء أمس الجمعة أنها لن تقوم بحذف أو تعليق حسابات من لم يوافق على تحديث سياسة الخصوصية الجديد بعد الثامن من فبراير (شباط) المقبل.

وأشارت إلى أنها ستبذل المزيد من الجهود لتوضيح المعلومات الخاطئة حول تحديث سياسة خصوصيتها الذي تسبب بردة فعل جماعية غاضبة من المستخدمين وهجرة كثير منهم إلى تطبيقات بديلة وتزعزع ثقتهم بالتطبيق والشركة، وخصوصا أنها تتبع لشركة «فيسبوك» التي تعرضت لانتقادات كبيرة في السابق حول حماية خصوصية بيانات المستخدمين.

وشهد تطبيق «سيغنال» المنافس أكثر من 17 مليون عملية تحميل بين 5 و13 يناير (كانون الثاني) الحالي، بينما شهد تطبيق «تيليغرام» أكثر من 15 مليون عملية تحميل في الفترة نفسها، مع تراجع عدد مرات تحميل «واتساب» من 12.7 مليون إلى 10.6 مليون مرة في الأسبوع السابق.

يشار إلى أن محكمة هندية تدرس حاليا التماسا جاء فيه أن سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق «واتساب» تهدد الأمن في الهند بسبب مراقبة المستخدمين الذين يزيد عددهم على 400 مليون هناك، مع معارضة تركيا التي أطلقت تحقيقا حول الخدمة وشركتها الأم «فيسبوك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: