اخبار اليمنالرياضة

سطو حوثي على ( الاحمدي) في البيضاء

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، احتلال أقدم وأعرق نادٍ رياضي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأفادت مصادر محلية في البيضاء وكالة خبر، أن عناصر تابعة للقيادي الحوثي عبدالله محمد العربجي المكنى “ابو حسين” المنتحل صفة مدير أمن محافظة البيضاء، تواصل البسط بقوة السلاح على نادي الأحمدي الرياضي بمدينة رداع رافضة الخروج منه وإعادته لإدارته.

وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيا والقيادي الحوثي العربجي رفضوا إخلاء النادي وحولوه منذ سبع سنوات إلى سجن للمختطفين والمخفيين قسرا.

ولفتت المصادر أن القيادي الحوثي العربجي رفض التجاوب مع توجيهات متكررة من وزارة الشباب بحكومة الحوثي غير المعترف بها تسلمها من إدارة نادي الأحمدي بإخلاء النادي وتسليمه لها.

ودعا عدد من الرياضيين في البيضاء، سلطة الأمر الواقع “الحوثيين” لإخلاء مقر نادي الأحمدي الرياضي وإخراج عناصرهم المسلحة منه ليغدو متنفسًا ومساحة تركض عليها آمال الشباب وتحتضن طاقاتهم وقدراتهم المختلفة.

ويعاني شباب نادي الأحمدي وشباب مديرية رداع ومحافظة البيضاء منذ ثماني سنوات من احتلال وإغلاق مقر النادي المتنفس الوحيد لهم وتوقف الأنشطة الرياضية في رداع والذي تسبب في عدم مشاركتهم في البطولات الرياضية المحلية.

ويعد نادي الأحمدي الرياضي أقدم ناد رياضي وثقافي بمحافظة البيضاء والذي تأسس بعد عام 1962م ويتكون من عدة أقسام لكرتي القدم والطائرة وبناء الأجسام وكان النواة الأولى لانطلاقة النهوض لشباب مدينة رداع ومديريات محافظة البيضاء التي انبثقت منها الكثير من الكوادر والشخصيات الابداعية ونجوم الرياضية اليمنية.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي الإيرانية عملت منذ انقلابها على احتلال المقرات والمؤسسات الحكومية وحولتها إلى سجون لخصومها أو مقرات لعناصرها ومراكز للتعبئة والحشد الطائفي، أو ممتلكات خاصة بأسرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى