الرياضة

النصر والهلال.. ديربي تاريخي بحثاً عن بطاقة نهائي آسيا

تتجه الأنظار صوب ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، يوم الثلاثاء، والذي سيحتضن قمة تاريخية تجمع النصر أمام غريمه التقليدي الهلال، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويلتقي الفريقان للمرة الأولى في تاريخهما في دوري أبطال آسيا بعد فوز النصر على ضيفه الوحدة الإماراتي 5-1، وفوز الهلال على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة.

ويدخل النصر المباراة بحثاً عن معانقة حلمه بالوصول لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بنظام المسابقة الجديد.

ويخوض النصر الدور نصف النهائي للمرة الثاني على التوالي إذ فشل في الوصول للنهائي في النسخة الماضية بعد خسارته أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح 6-4.

وقدّم النصر أداءً مميزاً في هذه النسخة بعد أن تأهل للدور ثمن النهائي متصدراً لمجموعته الذي ضمت فرق السد القطري والوحدات الأردني وفولاذ خوزستان الإيراني.

ونجح النصر في تجاوز فريق تراكتور الإيراني في الدور ثمن النهائي بهدف نظيف، ليواجه الوحدة الاماراتي يوم السبت الماضي في الدور ربع النهائي ويكتسحه بنتيجة 5-1.

وأمام البرتغالي بيدرو مانويل مدرب النصر فرصة ذهبية في حال نجح وقاد فريقه للنهائي الآسيوي لأول مرة حيث سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

ونجح بيدرو مانويل في اختباره الأول بعد انتصار فريقه على ضيفه الوحدة الإماراتي بنتيجة 5-1 في مباراته الرسمية الأولى مع أصفر العاصمة الذي تعاقد معه مطلع شهر أكتوبر الجاري.

وأعد البرتغالي العدة للمواجهة التي سيدخلها بصفوفٍ مكتملة باستثناء غياب مدافعه محمد قاسم الإجباري بسبب تراكم البطاقات، إذ يفاضل بين الثنائي عبدالرحمن العبيد وعلي لاجامي.

وفي المقابل يدخل الهلال المباراة وهو يبحث عن الوصول للنهائي الرابع في دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد، وتكرار سيناريو نسخة 2019 حينما توج باللقب.

وقدّم الهلال أداءً مميزاً في الأدوار النهائية بعكس ما قدمه في دور المجموعات حينما تأهل بصعوبة كثالث أفضل ثاني في دور المجموعات.

وفي الدور ثمن النهائي التقى الهلال أمام استقلال طهران وانتصر عليه بثنائية نظيفة، ليقابل مواطنه بيرسبوليس يوم السبت الماضي في الدور ربع النهائي ويهزمه بثلاثية نظيفة.

ويأمل البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال أن يواصل لاعبوه ذات الأداء الذي قدمه في مواجهة بيرسبوليس لاسيما وأن المدرب مر بفترة غير جيدة مع الفريق بسبب إهدار النقاط بمسابقة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويعاني الهلال من غياب مدافعه ياسر الشهراني والذي أصبحت مشاركته ضعيفة لعدم شفائه من الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في مباراة اليابان الماضية ومن المتوقع أن يبقي مدربه على اللاعب ناصر الدوسري في مركز الظهير الأيسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: