اخبار اليمن

المليشيا تواصل حملاتها العسكرية وتنفذ اعتقالات عشوائية في إب

قالت مصادر محلية في مدينة إب الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، إن مسلحين يتبعون الجماعة قاموا بحملة مداهمات في أحياء مدينة إب القديمة وشنوا حملة اعتقالات عشوائية على عشرات الشبان.

واكدت المصادر، أن إدارة أمن المشنة بقيادة الطفل المدعو صخر صادق حمزه مدير أمن المشنة (نجل احد وكلاء المحافظة المعينين من قبل الحوثي)، اقدمت على اعتقال الناشط خليل سليم مع مجموعة من الشباب ومن ضمنهم علي القاضي السياغي و محمد الشيبه، كما تم اعتقال الدكتور جبر الخولاني بعد صلاة العصر.

ووجهت الاتهامات على المعتقلين بسبب مشاركتهم في تشييع جنازة “المكحل” وبدعوى التحريض ضد الحوثيين.

وأكدت المصادر من سكان مدينة إب أن جماعة الحوثي اعتقلت حسام عبده ومحمد النجار، وهيثم الحضرمي وسامي نصير، وبهجت الشرعبي، وهيثم دهاق وحمدي الحسام.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعة من سكان المدينة وبينهم نساء حاولوا التجمع للتنديد بما تقوم به جماعة الحوثي بحق سكان المدينة القديمة، تم تفريقهم بإطلاق الرصاص الحي حسب مانقلته هذه المصادر.

يشار إلى أن مقتل الناشط حمدي المكحل أدى إلى غضب شعبي كبير في مدينة إب القديمة وتحولت جنازته إلى مظاهرة غاضبة ضد جماعة الحوثي مزقت خلالها شعارات الجماعة في موجة غضب، وردد المشيعون هتافات ضد جماعة الحوثي، مطالبين بالتحقيق بتصفيه الناشط حمدي المكحل بعد سجنه بعد نشره عدة فيديوهات مناهضة ورافضة لجماعة الحوثي وماتقوم به من ممارسات وصفها في فيديوهاته بالاستبدادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: