اخبار اليمن

المليشيا الحوثية تخـيـــر أهالي محافظة يمنية بين التجـنيـــد أو الجـــزية أو الـسجـــن

اخباري نت –

قالت مصادر قبلية في محافظة عمران لـ”وكالة 2 ديسمبر الإخبارية” إن مليشيات الحوثي الإرهابية فرضت على كل بيت وأسره دفع مبلغ مالي كدعم للمجهود الحربي، أو دفع أبنائهم للقتال معها في جبهاتها التي تشهد انهيارات متواصلة جعلت قيادات المليشيا الحوثية تخرج عن طورها في طرق بحثها عن مقاتلين.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي أيوب محمد علي الماخذي يتنقل مع مجاميع من مليشياته في القرى المجاورة لمدينة عمران مهدداً المواطنين بدفع مبالغ مالية تحت مسمى مجهود حربي أو دفع أبنائهم إلى الجبهات أويتم سجنهم في حال رفضوا.

ولازالت سجون مليشيات الحوثي تعتقل أعدادا كبيرة من قيادات وعناصر المؤتمر الشعبي العام مضى على بعضهم عاما كاملا وآخرين سبعة أشهر دون أن تقدم ضدهم أية إدانات جنائية تبرر مواصلة اعتقالهم.

وتسعى المليشيات الحوثية إلى توفير تعزيزات جديدة إلى جبهات الساحل الغربي وصعدة حيث تترنح هناك تشكيلات المليشيات بسرعة قياسية أمام تقدم قوات المقاومة المشتركة صوب الحديدة، وقوات التحالف البرية وألوية الجيش في جبهات صعدة.

وكشف أسرى من مليشيات الحوثي في حرض أن الكثير من المقاتلين في صفوف المليشيا ينتظرون فقط وصول القوات المهاجمة ليسلموا أنفسهم أو يهربوا، وأن أي محاولة للصمود تعني الموت أو الإصابة لا غير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: