الرياضة

النمساوي ألابا يعلن نهاية قصته الجميلة مع بايرن ميونخ

أكد ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ يوم الثلاثاء أنه سيترك النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في نهاية الموسم، ليرحل بعد 13 عاما عقب فشل الطرفين في الوصول لاتفاق حول عقد جديد.

وأبلغ ألابا مؤتمرا صحفيا افتراضيا بعد يوم واحد من تعادل بايرن 3-3 مع أرمينيا بيلفيلد في الدوري: قررت القيام بشيء جديد بعد هذا الموسم سأترك النادي، لم يكن قرارا سهلا لأنني هنا منذ 13 عاما وهذا النادي قريب من قلبي مضيفا أنه لم يقرر بعد وجهته القادمة.

وربطت وسائل إعلام اللاعب النمساوي الدولي بالعديد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ذكرت تقارير صحفية أن ريال مدريد مهتم بالحصول على توقيع المدافع متعدد المهارات.

وفي نوفمبر الماضي، انسحب بايرن من مفاوضات تجديد عقد ألابا، الموجود في النادي البافاري منذ 2008، عقب استمرار المحادثات لأشهر عديدة حول الأجر السنوي للاعب.

وحقق ألابا نجاحا كبيرا في بايرن، إذ نال لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب الدوري الألماني تسع مرات ولقب كأس ألمانيا ست مرات، إذ يلعب في مركز الظهير وأيضا في قلب الدفاع كما لعب جناحا في الماضي، وكان لاعبا أساسيا في بايرن لنحو عقد كامل.

وفاز بايرن بكأس العالم للأندية الأسبوع الماضي ليتوج موسم 2019-2020 الاستثنائي بستة ألقاب في المجمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى