اخبار اليمنالرياضة

“لاجئ” يقود منتخب غامبيا في أمم إفريقيا

انضم إبريما داربوي لاعب وسط روما، الذي فر من بلاده صغيرا وعبر البحر المتوسط في قارب إلى إيطاليا، لتشكيلة منتخب غامبيا المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الشهر المقبل.

وظهر داربوي (20 عاما) في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرة الموسم الماضي بعد وصوله في سن “14 عاما” في قارب لصقلية وهو من أربعة لاعبين يحترفون في دوري الأضواء الإيطالي بتشكيلة غامبيا المؤلفة من 28 لاعبا في أول ظهور لها بالبطولة القارية.

ويتوقع أيضا أن يظهر موسى بارو لاعب بولونيا وعمر كولي لاعب سامبدوريا وإبريما كولي جناح سبيتسيا في التشكيلة الأساسية بالبطولة التي تستضيفها الكاميرون.

واختار البلجيكي توم سينتفيت مدرب غامبيا يوم الأربعاء مزيجا غريبا من اللاعبين من بينهم العديد من المحترفين في أندية بالدرجات الأدنى في إنجلترا وألمانيا والسويد وسويسرا.

ويوجد ثنائي في التشكيلة ولد في إنجلترا هما إيبو آدمز (لاعب فورست جرين روفرز) وإيبو توراي (سالفورد سيتي) إضافة إلى سايدي يانكو المولود في سويسرا والذي كان في مانشستر يونايتد وسيلتيك لكنه يلعب الآن مع ريال بلد الوليد وشارك مع غامبيا لأول مرة الشهر الماضي.

وتضم التشكيلة أيضا ديمبو داربوي متصدر الهدافين في روسيا البيضاء هذا العام مع البطل الجديد شاختيور سوليغورسك ومودو بارو الذي لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع سوانزي سيتي لكنه يلعب الآن في كوريا الجنوبية.

وأوقعت القرعة غامبيا في المجموعة السادسة بكأس الأمم وستبدأ مشوارها أمام موريتانيا في 12 يناير . وستواجه أيضا مالي وتونس في المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى