اخبار خاصة

الضالع | تجدد المواجهات مع المليشيا الحوثية بعد محاولتها التقدم نحو مواقع الحرة والأقروض في جبهة بتار، غربي قعطبة.

اخباري نت. تجددت المواجهات بضراوة، مساء الأحد 2 فبراير/ شباط 2020م، بين القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، ومليشيا الحوثي، في جبهات شمال غربي الضالع، جنوبي اليمن.

مصدر عسكري ميداني أكد لوكالة خبر، احتدام المواجهات بين القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، ومليشيا الحوثي الإرهابية، خلال محاولة الاخيرة التقدم نحو مواقع الحرة والأقروض في جبهة بتار، غربي الفاخر، على المحور الغربية لمديرية قعطبة.

وتحاول المليشيا الدفع بكامل ثقلها وسط تغطية نارية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، مسنودة بالمدفعية والدبابات التي تتمركز على تخوم جبهة بتار.

في السياق، خاضت المشتركة والمقاومة الجنوبية مواجهات شرسة، مساء السبت، ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في جبهات باب غلق وبتار والجب.

وتحاول المليشيا أن تحرز انتصارات بأي طريقة لإعادة الثقة إلى صفوف مقاتليها الذين تجرعوا مرارة عشرات الهزائم، وخسروا عشرات القيادات الميدانية والعناصر المقاتلة في مختلف جبهات غربي وجنوب غربي قعطبة.

وكانت دفعت المليشيا أمس الأول بتعزيزات كبيرة تضمنت دبابات وعربات وأسلحة ثقيلة وعشرات المقاتلين، عبر معسكر الحمزة بمحافظة إب، بعد أن استقدمت بعضها من معسكر يريم شمالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: