اخبار اليمن

الضالع | إبطال كميات كبيرة من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها وخلفتها مليشيا الحوثي في قعطبة وحجر.

اخباري نت. نجحت قوات الشرطة العسكرية في محافظة الضالع في نزع وإبطال كميات كبيرة من الألغام والعبوات المتفجرة شديدة الانفجار التي زرعتها وخلفتها مليشيا الحوثي في قعطبة وحجر.

وعثرت القوات على كميات كبيرة من الألغام والعبوات والمتفجرات مزروعة وسط الأشجار والأحياء السكنية وبجانب الطرقات في المناطق التي تم تحريرها.

وأكد قائد الشرطة العسكرية بالضالع العقيد فضل العقلة أن الفرق الهندسية نزعت وأبطلت كميات كبيرة من الألغام الأرضية والعبوات المتفجرة التي كانت مزروعة في مناطق سكنية عدة بضواحي مديريتي قعطبة وحجر عقب تحرير تلك المواقع من سيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية.

وأضاف العقلة أن الحوثيين قاموا بزرع المتفجرات وسط الأشجار، ووسط الأحياء السكنية، وبجانب الطرقات وداخل مزارع المواطنين من أجل الانتقام من الأهالي، مشيراً إلى أن الألغام والعبوات المتفجرة التي يتم انتشالها بشكل يومي من المناطق المحررة، تعكس الوجه الإجرامي والوحشي لهذه المليشيا التي تستهدف الأبرياء، انتقاماً لخسائرها على يد القوات العسكرية والمقاومة الشعبية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي لا تأبه بحياة المواطنين، وأنها تقوم بممارسة وارتكاب كل الجرائم التي تعرض حياة المواطنين للخطر والموت، فيما قامت بزرع الجبال والوديان ومراعي الأغنام والطرقات بالعشرات من حقول الألغام والعبوات المتفجرة في المناطق التي كانت تتمركز فيها هذه الم ليشيا.

وأكد قائد الشرطة العسكرية بالضالع أن الفرق الهندسية نزعت وأبطلت كميات كبيرة من الألغام الأرضية والعبوات المتفجرة التي كانت مزروعة في مناطق سكنية عدة بضواحي مديريتي قعطبة وحجر عقب تحرير تلك المواقع من سيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية.

وأضاف العقلة إن قوات الشرطة العسكرية في محافظة الضالع ومديرية قعطبة، بالإضافة إلى دورها في تأمين المناطق المحررة وتأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم وفرض الأمن والاستقرار فيها، تقوم بنزع وإبطال عشرات العبوات والمتفجرات وحقول الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في العديد من المناطق التي تم تحريرها وتطهيرها في مناطق قعطبة والقرى المجاورة لها.

وقامت القوات بنزع وإبطال كميات الألغام والمتفجرات التي زرعتها مليشيا الحوثي أثناء تمركزها وسيطرتها على هذه المناطق قبل إن يتم تحريرها من قبل القوات الجنوبية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: