اخبار اليمن

السعودية تعلن السيطرة على حرائق في معملي أرامكو في بقيق والامارات وواشنطن تدينان

اخباري نت – متابعات : أعلنت السلطات الأمنية السعودية السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص يوم السبت بعد هجمات بطائرات مسيرة.

جاء ذلك بعد هجوم بطائرات مسيرة على معملين تابعين لشركة أرامكو بالمنطقة الشرقية في وقت مبكر يوم السبت.

و قال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان إنه أمكن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص.

وقال المتحدث الذي لم يشر إلى مصدر الهجوم ”باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار ”درون“، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك“.

و ذكر التلفزيون السعودي يوم السبت نقلا عن مراسله أن صادرات المملكة النفطية مستمرة.

وأعلنت مليشيات الحوثي، ذراع غيران في اليمن المسئولية عن هجمات بطائرات مسيرة على معملي بقيقي وخريص في المنطقة الشرقية.

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي طال، صباح اليوم السبت، معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.

>

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي طال، صباح اليوم السبت، معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.

>

السعودية تعلن السيطرة على حرائق في معملي أرامكو في بقيق وخريص.. والحوثيون يتبنون الهجوم

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان نشرته وكالة وام الرسمية “إن دولة الإمارات العربية المتحدة تندد بهذا العمل الإرهابي والتخريبي وتعتبره دليلا جديدا على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد البيان تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وشددت الخارجية الإماراتية، في ختام البيان، “أن أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات”.

دانت الولايات المتحدة، السبت، الهجوم الذي تعرضت له منشأتا نفط سعوديتان بطائرات بدون طيار إيرانية الصنع.

وكتب السفير الأمريكي في الرياض، جون أبي زيد، على حسابه في تويتر: “تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي نفذتها اليوم طائرات مسيرة على منشأتي نفط في محافظة بقيق وهجرة خريص”.

وأضاف إن “هذه الهجمات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية والتي تعرض المدنيين للخطر، تصرف غير مقبول، وستفضي عاجلاً أم آجلاً إلى فقدان أرواح بريئة”.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، في بيان، إنه أمكن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص، يوم السبت، بعد هجمات بطائرات مسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: