عربية ودولية

الرئيس الإندونيسي يعلن أنه سلّم بوتين رسالة من زيلينسكي

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الخميس، أنه سلم نظيره الروسي فلاديمير بوتين رسالة من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من دون أن يكشف مضمونها.

وقال ويدودو إثر لقائه نظيره الروسي في موسكو بحسب ترجمة لتصريحاته إلى الروسية، “سلمت الرئيس بوتين رسالة من الرئيس زيلينسكي”.

وأضاف “أبديت عزمي على تأمين (قناة) للتواصل بين الرئيسين”. وتابع “لا مصلحة أخرى لإندونيسيا (…) سوى أن تنتهي الحرب في اسرع وقت”، داعيا “جميع القادة العالميين الى إحياء روح التعاون”.

وأورد الرئيس الإندونيسي الذي تم استقباله في الكرملين غداة زيارة لأوكرانيا “رغم أن الوضع لا يزال معقدا، ينبغي المضي نحو تسوية والبدء بحوار”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد قبل أيام، أن موسكو لا ترى إمكانية بأن يتم السماح لأوكرانيا بالعودة إلى المفاوضات مع روسيا.

وقال لافروف، في مقابلة مع شركة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في بيلاروسيا: “بكل سرور سوف نقبل دعوة رئيس بيلاروسيا للاجتماع على الأراضي البيلاروسية. لكنني لن أفكر في الأمر”.

تأتي هذه التصريحات بينما تعثّرت مفاوضات السلام بين كييف وموسكو منذ أبريل الماضي، فيما حمل طرفا النزاع المسؤولية للآخر.

ولم تشهد الفترة الماضية أي تواصل يذكر بينهما، بل عقد آخر اجتماع بين الوفدين الروسي برئاسة فلاديمير ميدينسكي، والأوكراني برئاسة ديفيد أراخاميا في 22 أبريل الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: