الرياضة

جدة تستضيف نزال جوشوا وأوسيك الحاسم

أعلنت وزارة الرياضة يوم الأحد استضافة السعودية لنزال العـودة لحسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة “نزال البحر الأحمر” بين الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني أنتوني جوشوا في مدينة جدة يوم 20 أغسطس 2022.

وكانت المواجهة الأولى بين الملاكمين قد شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال أقيم في سبتمبر الماضي من عام 2021 على استاد توتنهام هوتسبير بلندن بحضور 60 ألف متفرج قبل أن يطالب “جوشوا” بلقاء العودة من جديد وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد العام 1999 عندما واجه لينوكس لويس منافسه إيفاندر هوليفيلد.

وبهذه المناسبة كشف الأميـر عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: نفخر في السعودية باستضافة حدث عالمي وفريد من نوعه في لعبة الملاكمة.

وأضاف “نتطلع للترحيب بكلا الملاكمَيْن في السعودية لإقامة هذا النزال المرتقب والحاسم والذي يشكل علامة فارقة في قائمة الأحداث الرياضية التاريخية التي تستضيفها بلادنا الغالية والمساهمة في جذب الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الفريدة، ليستمتع بها أبناء المملكة، وشباب الوطن، والجمهور حول العالم.

وأكد الأمير خالد بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لوكالة Skill Challenge Entertainment المالكة لحقوق هذا النزال: نتطلع للترحيب بالملاكمين العالميين هنا في أرض السعودية ونرحب بالعالم بأسره لمتابعة هذا الحدث والنزال الكبير هنا من عروس البحر الأحمر جدة.

وشهدت لعبـة الملاكمة في السعـودية تطوراً كبيراً منذ العام 2019 وارتفاعاً في نسبة ممارسي اللعبة من الذكور والإناث إلى 300% مقارنة بالعام 2019 إلى جانب افتتاح 59 صـالة رياضية مخصصة لممارسة لعبة الملاكمة فيما تقام العديد من البطولات المحلية تحت مظلة الاتحاد السعودي للملاكمة في جميع مناطق السعودية فيما تسعى وزارة الرياضة لدعم الألعاب المختلفة من خلال الاستضافات لرفع نسبة ممارسي الألعاب وتحسين وتطوير البيئة الرياضية، وإلهام الرياضيين السعوديين بقيم ومبادئ الرياضة بمختلف أنواعها.

يذكر أن نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل الذي سيقام في أغسطس المقبل، يعتبـر ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودي بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق في النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية ديسمبر 2019 وكسبه البريطاني آنتوني جوشوا متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة بعد فوزه على منافسه المكسيكي “آندي رويز” بمجموع النقاط بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى