اخبار خاصة

لحج |مصدر في الوية العمالقة :العمليات العسكرية في الساحل الغربي مدروسة لتقطيع أوصال الحـوثيين

اخباري نت – تمكنت المقاومة الجنوبية وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، من تحرير منطقة كهبوب في محافظة لحج ودحر ميليشيات الحوثي التي كانت تحتل المنطقة.

وجاء تحرير كهبوب ضمن سلسلة الانتصارات الميدانية التي تحققها المقاومة وبإسناد فاعل من القوات المسلحة الإماراتية وقوات التحالف العربي في أكثر من جبهة، وسط انهيار الميليشيات الموالية لإيران وبالتزامن مع الضربات الجوية الناجحة للتحالف.

وسيطرت قوات المقاومة الجنوبية على «جبال كهبوب وحجيجة وقلع وتبة مفيطة والقرون الثلاثة» وسلسلة جبلية تطل على مواقع استراتيجية غربي محافظة لحج، فيما تواصل القوات تطهير جيوب وأوكار الميليشيات في جبهات القتال بالساحل الغربي لليمن.

وتقع جبال «كهبوب» في الحد الفاصل بين شمال اليمن وجنوبه سابقاً، وتحتل موقعاً عسكرياً استراتيجياً من حيث إشرافها على مناطق مختلفة في الساحل الغربي والمياه الإقليمية في البحر الأحمر. وتبعد 35 كيلومتراً فقط عن مضيق باب المندب، وبتحريرها تمت ازالة تهديد المليشيا على الملاحة الدولية في المضيق.

وأسفرت المعارك الدائرة في كهبوب والوازعية عن مقتل أكثر من 40 عنصراً حوثياً، بينهم قيادات ميدانية، واغتنام أسلحة مختلفة تركتها عناصر الانقلاب قبل فرارها .
وتشهد جبهات الساحل الغربي لليمن عمليات عسكرية واسعة النطاق غربي محافظة تعز، والتي أسفرت عن السيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية استكمالاً لتحرير وتأمين الساحل وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية .

وأكد مصدر عسكري في ألوية العمالقة، أن العمليات العسكرية في الساحل الغربي تسير وفق تكتيكات عسكرية مدروسة لتقطيع أوصال الحوثيين في الساحل الغربي وخطوط إمدادهم.

وأشار المصدر، إلى أن الخطط العسكرية التي تشرف عليها غرفة العمليات المشتركة التابعة للتحالف العربي، نجحت في تحقيق كامل أهدافها الآن في تأمين تحركات القوات الموالية للشرعية في جميع مناطق الساحل الغربي، خصوصاً بعد تحرير مفرق البرح وموزع والوازعية ومفرق المخا.

وبالتزامن مع الهجوم الظافر في لحج، واصلت قوات المقاومة الوطنية اليمنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية، عملياتها العسكرية لتمشيط الساحل الغربي من ميليشيات الحوثي الإيرانية، وسيطرت على منطقة «العقمة» في مديرية الوازعية، غربي تعز.
وأكدت مصادر عسكرية أن قوات من ألوية العمالقة، تقدمت إلى منطقة «العقمة» في الوازعية، بعد قطع خطوط الإمداد عن الميليشيات الحوثية. كما تمكنت قوات المقاومة التهامية، من تحرير ميناء «الحيمة» المحلي في منطقة الخوخة، والتوغل صوب منطقة «التحيتا».

كما شنت قوات المقاومة الوطنية اليمنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية هجوماً واسعاً على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإيرانية في الطريق المؤدي إلى مديرتي الجراحي وزبيد لاستعادة السيطرة عليهما وطرد الميليشيات الحوثية التي لحقت بها هزائم متلاحقة وتكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتمكنت قوات المقاومة من اختراق الخطوط الأمامية للميليشيات في عملية عسكرية نوعية ومباغتة أجبرتها على التراجع تحت وابل من النيران وغطاء جوي مكثف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى