اخبار اليمن

الحكومة الالمانية تصدر بيان بشأن 20 مختطفا في سجون المليشيا بصنعاء

نشر موقع وزارة الخارجية لجمهورية ألمانيا الإتحادية بيان مفوض حقوق الإنسان بالحكومة الفيدرالية حول الواقع المأساوي للأقلية البهائية باليمن، بفعل اضطهاد المليشيات الحوثية لتلك الأقلية.

وجاء هذا البيان الذي تلاه السيد “بربل كوفلر” مفوض الحكومة الفيدرالية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية الألمانية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك كالأتي:

” أشعر بقلق عميق من حقيقة أنه منذ بدء النزاع في اليمن ، ازداد اضطهاد المعارضين السياسيين ، وأعضاء الديانات الأخرى أو المنشقين المزعومين في أجزاء من البلاد التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون. ومنها الأقلية البهائية التي تأثرت بشكل كبير.

ففي 18 سبتمبر ، تم توجيه اتهامات ضد أكثر من 20 بهائيًا ، معظمهم يشغلون وظائف إدارية في الجالية البهائية اليمنية.

ودعت الحكومة الألمانية مليشيات الحوثي على وجه السرعة لإطلاق سراحهم. وسنواصل الاستفادة بشكل مكثف من الأدوات والقنوات المتاحة لنا للسعي إلى إطلاق سراح السجناء. ولتحقيق هذه الغاية ، قالت الحكومة الألمانية أنها تقوم بالتنسيق عن كثب مع شركائها في الاتحاد الأوروبي”.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي كانت قد اختطفت في 22/10/2017 قرابة 20 من الطائفة البهائية في صنعاء بعد مداهمة أحد المقرات التي يمارسون فيها أنشطتهم الثقافية ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: