اخبار اليمن

البيضاء | القوات الحكومية تواصل تقدمها باتجاه مديرية الملاجم.

اخباري نت – أعلنت القوات الحكومية، الخميس 21 يونيو / حزيران 2018، سيطرتها بالكامل على مديرية نعمان بمحافظة البيضاء وسط البلاد، فيما واصلت تقدمها باتجاه مديرية الملاجم.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية لوكالة خبر، أن القوات الحكومية طهرت منطقتي الجريبات والبديع ومناطق أخرى بمديرية نعمان من عناصر المليشيات الحوثية.

ولفتت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المليشيات خلال تطهير مديرية نعمان بعد يوم من تمكن القوات الحكومية وبإسناد طيران التحالف العربي من قطع خطوط الإمداد والسيطرة الكاملة على عقبة الساحة التي تربط بين محافظتي البيضاء وشبوة ونزع الألغام التي زرعتها المليشيات في أطراف العقبة لمنع تقدم القوات الحكومية.

وطبقاً للمصادر، فإن القوات الحكومية حاصرت مجاميع من مليشيات الحوثي وأسرت 26 عنصرا منهم بعد فرار المشرفين الحوثيين وتركهم في المواقع واعترفوا بان المليشيات هي من زجت بهم في الحرب وغررت بهم بانهم يقاتلون داعش وامريكا واسرائيل واجبرتهم الظروف المعيشية الصعبة على القتال في صفوفها للحصول على لقمة عيش بعد قطع الرواتب.

وبحسب المصادر، واصلت القوات القوات الحكومية تقدمها الميداني باتجاه مديرية الملاجم وبعد التحامها مع القوات المرابطة في جبهة ناطع بمفرق اعشار وشعاب اللبان وقطع جميع خطوط الإمداد وسط انهيارات كبيرة في صفوف المجاميع الحوثية.

وقالت المصادر إن قوات اللواء 153 مشاة بقيادة العميد أحمد صالح أحمد العقيلي وقوات اللواء 173 بقيادة العميد صالح عبدربه المنصوري حرروا موقع الهجفة الاستراتيجي بعد التحامها مع قوات اللواء 26 مشاة واللواء 19 مشاة.

وأشارت المصادر إلى أن الطريق أصبح سالكاً من عقبة القنذع إلى فضحة بعد أن التحمت القوة القادمة من القنذع بالقوات المتقدمة في فضحة وأصبحت الجبهة واحدة على مشارف الملاجم وهي الوجهة القادمة وردمان وما بعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: