عربية ودولية

ألمانيا تسمح بدخول القادمين من دول “دلتا المتحور”

أعلنت هيئة الصحّة في ألمانيا الإثنين اعتزامها رفع الحظر المفروض على دخول معظم المسافرين من بريطانيا والهند وثلاث دول أخرى يتفشى فيها متحوّر دلتا.

إلى هذا، قال معهد روبرت كوخ إن الهند والنيبال وروسيا والبرتغال وبريطانيا، المدرجة حاليا في قائمة “دول متحورات فيروس كورونا”، سيعاد تصنيفها اعتباراً من الأربعاء لتصبح “دولاً عالية الإصابات”.

هذا التغيير يخفف الحظر على دخول المسافرين من غير المقيمين في ألمانيا أو المواطنين، ما يعني بدلا من ذلك أنه سيكون بأمكان أي أحد دخول الأراضي الالمانية مع خضوعهم للحجر الصحي والاختبارات.

“دول متحورات الفيروس”

واستحدثت ألمانيا فئة “دول متحورات الفيروس” في محاولة لمنع السلالات الجديدة الخطيرة لفيروس كورونا من الانتشار على أراضيها.

لكنّ وزير الصحة الألماني ينس سبان قال الأسبوع الماضي إن متحور دلتا أصبح مهيمنا بسرعة في ألمانيا، ما يعني أنه قد يتم رفع الحظر المفروض على معظم المسافرين من البلدان التي يتفشى فيها هذا النوع.

وأضاف أنه مع الانتشار المتزايد لمتحور دلتا الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، ونتائج الأبحاث التي تشير إلى أن اللقاحات فعّالة ضدّه، “سندرس الوضع في الأيام القليلة المقبلة”.

كما ألمحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تليين محتمل في موقف ألمانيا تجاه المسافرين الآتين من بريطانيا خلال زيارتها لندن الجمعة.

التخلي عن القيود الصارمة

والشهر الماضي دعت ميركل إلى فرض قيود صارمة بما في ذلك الحجر الصحي لمدة أطول للمسافرين من بريطانيا، حيث تسبب متحور دلتا بزيادة الإصابات.

وقالت “نعتقد أنه في المستقبل المنظور، سيتمكن أولئك الذين تلقوا جرعتي لقاح (…) من السفر مرة أخرى، دون الحاجة الى حجر صحي”.

ويُسمح فقط للمواطنين والمقيمين في المانيا بالدخول من دولة تتفشى فيها متحورات لكنهم يخضعون للحجر الصحي لمدة أسبوعين، بغض النظر عما إذا كانوا قد تلقوا اللقاح بالكامل، أو بامكانهم تقديم اختبار كوفيد سلبي.

على النقيض من ذلك، يمكن لأي شخص دخول المانيا من دول عالية الإصابات طالما أنه يقدم اختبارا سلبيا عند الوصول. ويجب عليهم من حيث المبدأ اتباع حجر صحي لمدة 10 أيام، لكن يمكنهم إنهاءه بعد خمسة أيام بتقديم اختبار سلبي آخر.

ويُعفى المسافرون من المناطق عالية الإصابات أيضا من الحجر الصحي في حال تم تطعيمهم بالكامل.

دول لا تزال مدرجة

لكن دولا تتفشى فيها متحورات أخرى غير دلتا مثل البرازيل وجنوب إفريقيا لا تزال مدرجة في فئة “دول متحورات الفيروس”.

وعلى الرغم من ارتفاع الاصابات بمتحور دلتا، إلا أن معدل الإصابات الإجمالي في المانيا ينخفض بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة.

وسجّل معهد روبرت كوخ 212 اصابة جديدة في الساعات ال24 الأخيرة ومعدل اصابات يبلغ خمسة لكل 100 الف نسمة في الايام السبعة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: