اخبار اليمن

هدؤ حذر تشهده مدينة تعز بعد اشتباكات عنيفة خلفت عدد من القتلى والجرحى| تفاصيل

اخباري نت – تشهد شوارع مدينة تعز حالة من الهدؤ الحذر بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين مليشيا حزب الاصلاح وكتائب ابي العباس القائد العسكري في اللواء 35 مدرع.

وتاتي هذه الاشتباكات على خلفية تعرض بعض مقاتلي ابي العباس لكمين في الضباب اثناء ذهابهم الى جبهة الكدحة لقتال مليشيا الحوثي الكهنوتية .

حيث قام افراد من اللواء ١٧ المدعوم من حزب الاصلاح (اخوان اليمن) بنصب كمين لقائد الكتيبة الرابعة التابعة للكتائب واعطبوا الطقم واصيب عدد من الافراد في منطقة الضباب.

وقد قامت كتائب ابي العباس المنطوية تحت قيادة اللواء 35 مدرع بوضع نقطة في باب موسى لتامين المنطقة بعد الاختلال الامني.

الا ان الافراد بالنقطة المذكورة تعرضوا لاطلاق نار كثيف من فندق طيبة ومن شارع المصلى من قبل افراد يتبعون قيادة محور تعز الذي يقوده الاصلاحي خالد فاضل وقد استشهد احد الافراد في النقطة يدعى ” فارس العديني “والذي تم قنصه من احد العمارات المجاورة .. واصيب ٣ اخرين .

وقداعتلى القناصة التابعين لحزب الاصلاح العمارات وبدأوا باستهداف المدنيين في باب موسى وقسم باب الكبير .

من جانبه العقيد عادل عبده فارع قائد كتائب ابي العباس يدعو الافراد التابعين له لضبط النفس واتخاذ وضعية الدفاع، وعدم الانجرار الى المحاولات الرامية لتفجير الوضع داخليا .

يذكر ان افراد الاصلاح يجهزوا منذ ايام لتفجير الوضع داخليا و نشروا المتارس والقناصات استعدادا لذلك .

ويدرك كثيرون من ابناء تعز ان هدف حزب الاصلاح من تفجير الاوضاع الامنية في المحافظة عامة والمدينة خصوصا لإفشال جهود المحافظ الدكتور أمين محمود في نشر الأمن وتطبيع الحياة وتفعيل المؤسسات الحكومية

وتاتي جهود المحافظ للحيلولة دون تنفيذ مخطط يقضي بسيطرة حزب الإصلاح على مدينة تعز…لذلك يفجر حزب الاخوان الاوضاع كلما بدات تعز تنعم بنوع من الاستقرار والهدؤ والأمن.
=

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى